أرشيف

المشترك يعبر عن قلقة البالغ للتطورات الخطيرة في المحافظات الجنوبية ويطالب بايقاف استخدام العنف

عبرت أحزاب اللقاء المشترك عن قلقها البالغ من الأحداث والتطورات الخطيرة في المحافظات الجنوبية وعلى وجه الخصوص ما يجري في محافظة شبوة مطالبة بتوقف استخدام القوة والعنف لأنه لا يؤدي إلا إلى العنف والاحتقانات معبراً عن أسفه لسقوط ضحايا من أبناء البلد الواحد.

كما أكدت أحزاب اللقاء المشترك على موقفها الداعي إلى مقاطعة ما يسمى بالانتخابات التكميلية حسب بلاغ صحفي التي ابتدعتها السلطة ولجنتها الانتخابية غير الشرعية للالتفاف على الدستور والقانون والاتفاق الموقع بالتوافق، بالإضافة إلى تبديد المال العام وإحداث فتن جديدة في تلك الدوائر، محملة السلطة المسئولية عنها .

وجددت باطلاق سراح المختفين قسرياً وفي مقدمتهم محمد المقالح، مذكرة السلطة بأن عيد الأضحى المبارك مناسبة للعودة عن قرارها الجائر بإخفاء المقالح.

وجدد المشترك دعوته السلطة الحاكمة وقف الحرب العبثية بصعدة التي تدخل شهرها الرابع كما تحملها مسئولية الحفاظ على السيادة الوطنية ومنع انتهاكها، مطالبا بإيصال المساعدات الغذائية والطبية إلى مستحقيها وبصورة عاجلة ، مرحبه بذات الوقت بما ورد على لسان وزير الدولة العماني للشؤون الخارجية معالي الوزير يوسف بن علوي بدعوة السلطة والمعارضة في اليمن إلى الحوار مثمنة حرص الأشقاء في سلطنة عمان على وحدة اليمن واستقراره وخروجه من الأزمة التي تعصف به.

وهنئ المشترك في بلاغة الشعب اليمني الكريم والأمة العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلين الله أن تعود هذه الذكرى وقد تحقق لشعبنا وامتنا ما تصبو إليه من عزة ومجد وسؤدد.

 

 

 

    

زر الذهاب إلى الأعلى